مدرسة الشهيد صلاح الدين الإعدادية بالمجفف
أهلاً بكم في موقع مدرسة الشهيد صلاح الدين محمد عطية الإعدادية بالمجفف
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» برنامج الأسرة وتعاملها مع المراهق
السبت 16 أبريل 2016, 10:47 من طرف Admin

» إنا لله وإنا إليه راجعون
الخميس 22 أكتوبر 2015, 10:36 من طرف Admin

» ضبط نظم قواعد الإعراب
السبت 17 مايو 2014, 06:49 من طرف Admin

» عجيب والله أمر المدرسة
الثلاثاء 27 أغسطس 2013, 17:10 من طرف Admin

» نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية
الأربعاء 13 مارس 2013, 16:13 من طرف Admin

» ندوة دينية
الجمعة 08 مارس 2013, 07:56 من طرف Admin

» درجات طلاب الصف الأول والثاني في الفصل الدراسي الأول 2013
السبت 19 يناير 2013, 09:12 من طرف Admin

» أوائل الصف الأول والثاني في الفصل الدراسي الأول للعام 2013
الأربعاء 16 يناير 2013, 19:28 من طرف Admin

» نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني 2013
الإثنين 14 يناير 2013, 19:54 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تصويت

الجدول المدرسي

اذهب الى الأسفل

الجدول المدرسي

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 05 أكتوبر 2012, 20:26

منذ أن كُلِّفْتُ بإدارة المدرسة تعالت الصيحات ، وارتفعت الأصوات ، تعلن الاعتراض على الجدول والشكوى من واضعيه ؛ حتى طلبت مني لجنة الجدول إعفاءها ، وكثيرا ما كنت أماطل في إعفائها ، لأن الخيار الذي سيكون أمامي أو البديل سيتمثل في وضع الجدول إلكترونيا ،
والسيد الكمبيوتر ـ كما يعلم الجميع ـ لاقلبَ له ، ولا يعرف الرحمة ، ولا يفرق بين رجل وامرأة ، ولا بين معلم مساعد وخبير ، ولا يميز بين مقيم ومسافر؛ لذلك حرصا على صالح العاملين كنت أماطل في إعفائهم ، وأحثهم على مراعاة من له ظروف لكن بشرط ألا يكون ذلك على حساب العملية التعليمية ومصلحة الطلاب ، وكنت أوصيهم أن يعدلوا بين المعلمين قدر الإمكان لعلمي أن واضع الجدول مهما أوتي من مهارة وذكاء ، ومهما تحلى بالعدل والإنصاف ، واتسم بالموضوعية لن يستطيع أن يُرضِي جميع الأطراف ، ولايمكن أن يحقِّقَ مطالبَ معلم واحد كاملة غيرمنقوصةٍ ، بل إني لأعلم علم اليقين أن راحة معلم إنما تكون على حساب معلم آخر، وأنه إذا كان هناك ظالم فلا بدَّ أن يكون هناك مظلومٌ ، وكنت أقولُ إذا ارتاح عشرةُ معلمين فإن ذلك سيكون أفضلَ من أن يشقوا جميعا بالجدول الإلكتروني الذي يقوم على البعثرة والعشوائية ، وعدم مراعاة أي ظروف إنسانية .
لكن استمر الصراخ والعويل من الجدول وواضعيه ، ونمى إلى علمي أن كثيرا منهم غير راض ولا يبدي أي اعتراض ، ولا يظهر لي تأفُّفا ؛ لعلمه بمكان اللجنة مني ـ رغم أني على مسافة واحدة منهم جميعا ـ حتى ألقي في روعي أن هذا الانتهاض ـ إن لم يكن لغرض من الأغراض ـ فهو لمجرد الاعتراض .
فكان لابد من أن ألجأ إلى الخيار الصعب ، وأُقْبِلُ عليه ، وأتقبَّلُه مهما كانت نتائجه ـ وإن لم أكن راضيا ـ ؛ ـ لأنه تقبُّلُ المضطر ـ ، فقمتُ بتغذية الكمبيوتر بالبرامج والخطط ، وبضغطة واحدة على زرِّ تنفيذ الخطَّة برز الجدول ، وانبثقَ من رحم الكمبيوتر ، لا أقول : نبتةً تحتاجُ إلى تعهد أو رعاية ، بل لقد خرجَ مكتملَ النمو مستويًا على سوقِه .
فهل يكفُّ المعلمون بالمدرسة عن الشكوى ؟ ، وهل يلزم كل منهم حصصه دون أن يتضجَّر ، ويؤدي عمله دون أن يعترض أو يتذمَّر ؟
أرجو ذلك وقد تحققت لهم الآمال ، وتخلصوا من أخي كمال ، بل هو الذي نفضَ عنه ـ واللهِ ـ همَّهم ، وأزاحَ عنه نكدَهم وغمَّهم ، وألقاهم إلى صخرةٍ لاتسمعُ شكوى ، ولا تلتفتُ إلى دعوى ، لقدْ أوقعهم بين يديْ دجال ، يبذر ويحصدُ في الحال ، لا همَّ له إلا ملءُ الفراغاتِ ، دون أن يكونَ هناك نقصٌ أو زيادات

_________________


Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 57
نقاط : 176
تاريخ الميلاد : 21/09/1960
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمر : 57

http://almogafafschool.allahmountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجدول المدرسي

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 12 أكتوبر 2012, 18:53

كلمة كثيرا ما سمعتها عن الشافعي ـ رضي الله عنه ـ
ومعَ أنِّي كنت أعتقدُ صحةَ ما يقولُ ، لكنْ ما اطمأن قلبي إليها إلَّا الآنَ
إنها قولُه :
( رضا الناس غايةٌ لا تُدركُ ؛ فاحرصْ على ما ينفعُك )
رحمَ اللهُ الشافعيَّ

_________________


Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 57
نقاط : 176
تاريخ الميلاد : 21/09/1960
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمر : 57

http://almogafafschool.allahmountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجدول المدرسي

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 12 أكتوبر 2012, 19:27

أتدرون ما أفضل مثل أو تشبيه يصدق على واضع الجدول ؟
إنه كصاحب الثنتين ،
وما أدراك ما صاحب الثنتين ؟
إنه بين جمرتين أيتهما أدركته أحرقته
وصدق الأعرابي حين قال :
تزوَّجْتُ اثْنتَيْنِِ لفرْطِ جهلي * بمَا يشقـى بِـهِ زوجُ اثْنتَيـْن
فقلتُ أصيرُ بينهما خرُوفًـا * أُنعَّـمُ بيـنَ أكـرمِ نعجتيـن
فصِرْتُ كنعجةٍ تُضْحي وتُمْسي * تَدَاولُ بين أخبثِ ذئبتيـن
رضَا هَذِي يُهيِّجُ سُخْطَ هَذي * فمَا أنجُو مِنِ احْدَى السُّخْطتين
وألقى في المعيشة كل ضُرٍّ * كذاكَ الضرّ بيـن الضرّتيـن
لِهذِي ليلةٌ ولتلـكَ أخْـرى * عتـابٌ دائـمٌ فـي اللَّيلَتيـن
فإن أحببْتَ أنْ تبقَى كريمًا * منَ الْخيْـرَاتِ ممْلُـوءَ اليديـن
فعشْ عَزَبًا فإنْ لمْ تستطعْهُ * فضَرْبًا في عراضِ الجحفلين

_________________


Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 57
نقاط : 176
تاريخ الميلاد : 21/09/1960
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمر : 57

http://almogafafschool.allahmountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجدول المدرسي

مُساهمة من طرف Admin في السبت 20 أكتوبر 2012, 22:32

قالوا قديما :
( لإرضاء الرجال أصعب من نقل الجبال )
وعليه أقول :
( لحمل الجنادل أخف على الكاهل من وضع الجداول )

_________________


Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 57
نقاط : 176
تاريخ الميلاد : 21/09/1960
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمر : 57

http://almogafafschool.allahmountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى